القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

هل يتوقف شحن البطارية عند وصولها 100% مع بقائها على الشاحن

 غالبًا ما نجد تطبيقات تدعي أنها تركز على مهامهم. سوف ينبهونك عندما تصل سعة بطارية الهاتف إلى 100٪ ، مما يعني أنه يجب عليك فصل كابل شحن الهاتف! إذا تركته في الشاحن لفترة طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف بطارية الهاتف. يعتقد بعض الناس أن هذا افتراض.

هل يتوقف شحن البطارية عند وصولها 100% مع بقائها على الشاحن


ومع ذلك ، فإن الواقع يختلف تمامًا عن هذا الاعتقاد والآلية التي تعمل بها بطاريات أيونات الليثيوم ، فجميع الهواتف الذكية تعمل لفترة طويلة. تستخدم تقنية مختلفة عن بطاريات النيكل. الأمر مختلف تمامًا هنا. لن يكون لتوصيل الشاحن بالهاتف أي تأثير سلبي على كفاءة البطارية.


عندما تصل عملية الشحن إلى 100٪ من سعتها ، فإن الأنظمة والتقنيات الحديثة المستخدمة لتشغيل بطاريات الليثيوم تفصل وتقطع مصدر طاقة البطارية تتغير عملية الشحن من مستوى الشحن المباشر إلى ما يسمى بمستوى التقطير البطيء ، مما يعني أنه بمجرد انخفاض مستوى الشحن إلى أقل من 100٪ ، يتم إرسال نبضة كهربائية من الشاحن إلى البطارية.


من الناحية الفنية ، يقاس عمر أي بطارية بعدد الدورات ؛ إليك عدد دورات شحن البطارية من الصفر إلى الاكتمال. هذا يعتبر دورة.


على سبيل المثال ، إذا كان مستوى بطارية الهاتف الخلوي 100٪ ثم تم تخفيضه إلى 50٪ ، وكان المستخدم يتقاضى 100٪ وهكذا ، فإنها تعتبر نصف الدورة ، لذلك قم بتوصيل الشاحن بالبطارية يحافظ الوقت الليلي (عادةً لمعظم المستخدمين) على نمط لا يؤثر سلبًا على الكفاءة أو عمر البطارية.


عندما يتم شحن نظام التقطير بالكامل (حالة التشغيل بعد اكتمال عملية الشحن) ، فإن تكرار عملية شحن البطارية لن يستهلك عمر البطارية أو الدورات الافتراضية. يمكننا تلخيص الأمر على النحو التالي: كل 60 يومًا يكون الهاتف متصلاً بالشاحن ، قد لا يستهلك دورة من نظام التقطير الذي ذكرناه. آلية.


فيما يتعلق بما سبق ، يمكننا القول أنك لا تخشى ترك هاتفك على الشاحن طوال الليل حتى الصباح. وفقًا للشركة المصنعة ، يمكن لبعض التطبيقات تحديد هاتفك ونوع البطارية ونوعها والعدد الافتراضي للدورات ، لأن هذه التطبيقات تقيس الوقت المتبقي كبطارية قياسية عن طريق قياس عدد الدورات المتبقية حتى تحبس أنفاسها. . من أجل استكمال عملية استبدال نفس جديد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات