القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اعمل اعادة ضبط مصنع بدون حذف اي شيء في هواتف الاندرويد

 قد يواجه أي مستخدم لجهاز اندرويد بعض العيوب التي تؤخر عمل أشياء معينة مثل التطبيقات ، أو ظهور مشاكل غريبة تضر بالجهاز ، أو امتلاء ذاكرة الجهاز حتى عندما تكون فارغة .


كيف اعمل اعادة ضبط مصنع بدون حذف اي شيء في هواتف الاندرويد


لذا فإن عملية استعادة الجهاز إلى تساعد إعدادات المصنع في التخلص من مثل هذه المشكلات. بالإضافة إلى ذلك ، ستتعلم بعض الطرق البسيطة التي تسمح لك بإعادة ضبط الشركة المصنعة دون مسح أي شيء من ذاكرة الهاتف المحمول ، أو بمعنى آخر ، الاحتفاظ بالصور أو المقاطع الصوتية والرسائل وجهات الاتصال المفقودة. 


كيف يمكنني إنشاء إعادة ضبط المصنع دون حذف أي شيء؟ تتشابه أجهزة Android في كيفية إجراء إعادة ضبط المصنع دون مسح البيانات ، ويمكن القيام بذلك من الإعدادات الافتراضية لأجهزة Android (Samsung و Huawei و Nokia و Xiaomi و Oppo و. ) وبوجه عام ، يتم ذلك من خلال:

افتح إعدادات هاتف Android من تطبيقات الهاتف. 

ابحث عن وانقر فوق إعادة تعيين. 

انقر فوق إعادة تعيين الإعدادات من الخيارات. 

قم باستعادة إعدادات المصنع دون حذف البيانات ، وقم بتأكيد الخيار بالضغط عليه مرة أخرى. 

تقوم العملية بإرجاع الإعدادات الافتراضية لهاتف Android ولا تسمح بأي ملفات أو تطبيقات لهاتفك ، ويمكنك حل بعض المشكلات في إعدادات التطبيق مثل الكاميرا وإعدادات التسجيل والمكالمات. 


كيفية تهيئة هاتف Samsung بدون حذف البيانات إذا كنت ترغب في تصميم هاتف Samsung دون حذف الملفات ، فمن المرجح أن يكون ذلك لحل مشكلة نسيان كلمة المرور أو إعادة الهاتف إلى مكانه الأصلي والطبيعي. ، لذلك هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها اعتمادًا على موقع هاتف Samsung الخاص بك ، وهي:

انقل جميع ملفات الهاتف من وضع الاسترداد في حالة عدم قدرتك على إلغاء قفل هاتفك المحمول ، ثم قم بإجراء إعادة ضبط المصنع. 

إذا كان هاتفك المحمول مفتوحًا ، يمكنك نقل الملفات إلى محرك أقراص محمول أو جهاز كمبيوتر ، أو حفظها في خدمات Google Drive ، ثم إنشاء تنسيق نهائي لهاتفك. 


لنقل الملفات من وضع الاسترداد: إذا كان هاتف Samsung به وضع استرداد ، أو الإصدار الذي يحتوي على وضع تخزين التحميل أو الميزات ، فيمكنك توصيل الهاتف بالكمبيوتر ونقل الملفات التي تريد الاحتفاظ بها:


أولاً ، قم بإيقاف تشغيل Samsung نهائيًا عن طريق النقر مع الاستمرار على زر الطاقة أو إزالة البطارية. 


بعد الإيقاف المؤقت ، اضغط على أزرار المنزل والطاقة ورفع الصوت لبضع ثوان حتى يظهر وضع الاسترداد (تختلف الطريقة وفقًا لإصدار Samsung). 


  1. يمكنك الآن التحكم في أزرار الصوت وزر الطاقة لتأكيد الخيار. 
  2. كما هو موضح في الصورة ، انقر فوق خيار Mount ثم Mount Storage. 
  3. قم بتركيب التخزين ، ثم حدد التخزين وقم بتثبيت كابل الهاتف مع الكمبيوتر. 
  4. سيتم عرض جميع ملفات ذاكرة الهاتف ويمكنك نقل ما تريد إلى الكمبيوتر. 
  5. بعد نقل الملفات ، ارجع إلى شاشة الاسترداد الرئيسية. 
  6. ثم اضغط على مسح ثم امسح خيار إعادة تعيين البيانات/المصنع. 
  7. إعادة ضبط المصنع أخيرًا أكد ذلك بالنقر فوق خيار حذف جميع بيانات المستخدم. 


سيتم مسح جميع بيانات الهاتف ، بما في ذلك الملفات المخفية أو المؤقتة وحسابات Google ، وسيتم إرجاع جميع الإعدادات الأصلية. يمكنك إعادة إرسال الملفات التي قمت بنقلها إلى الكمبيوتر. 


حفظ ملفاتك على حساب Google الخاص بك تحميل أو مزامنة الملفات على خدمة Google مفيد للغاية وضروري لأي مستخدم لديه ملفات مهمة ، لذلك إذا تعرض هاتفك الذكي لشيء خاطئ أو فقد ، يمكنك بسهولة استعادة هذه الملفات. من خلال معلومات تسجيل الدخول إلى حساب Google. 


لذلك ، يجب أن تتذكر دائمًا معلومات حساب Google الخاص بك كشرط ضروري للاستمتاع بهذه الخدمات المجانية. 


يمكنك استخدام تطبيق صور Google (انظر المقال السابق من هنا لمعرفة كيفية ذلك) ، ولحفظ جميع أنواع الملفات ، يمكنك استخدام تطبيق Google Drive من التطبيق أو موقع الخدمة. 


تساعد خدمات المزامنة أيضًا في حفظ الملفات ، إذا كنت تريد إعادة تعيينها إلى المصنع دون حذف أي شيء ، طالما أن البيانات مخزنة في Google ، فلن يتم حذفها عن طريق تحديد موضع هاتفك. 

reaction:

تعليقات